-->
U3F1ZWV6ZTI3NTM2NTg0MDg3X0FjdGl2YXRpb24zMTE5NTE1MDY0NTU=
recent
أهم المواضيع

الحسابات المجهولة



من أكثر المشاكل التي قد تقضي على جودة مواقع التواصل هي الحسابات المجهولة وكثرة الأقنعة والتخفّي والاستفادة من هذه الميزة في تمرير الإساءات والتنمّر والتعدّي على الآخرين وربّما ما هو أسوأ من ذلك .

صحيح أنّ الحسابات المجهولة ليست كلّها سيئة وهذا واقع لا خلاف عليه ولكن في المُقابل هي نافذ لا يُستهان به تستعمله الشخصيات ذات النّوايا السيئة وبالتالي هناك مشكلة تحتاج إلى حلّ .

ربّما لا تكترث المواقع بهذه الحسابات كثيراً بينما يُعاني منها المُستخدم وتؤثّر عليه وعلى وجوده ومدى استمراره ومن هنا كان لزاماً عليهم الانتباه لها وتقنينها وضبطها بما يلزم من الشروط .

بيئة مواقع التواصل قد تتراجع جودتها كثيراً إذا زادت فيها هذه الحسابات وتحوّلت إلى سمة ظاهرة فيها ومن ثم ينفضّ عنها أفضل الكتّاب والمثقفين بسبب تضجّرهم .

قد يغضب بعض من يستخدمون تلك الحسابات عند الإشارة لهذا الموضوع وفي الواقع أنّه بكلّ الأحوال لن يدوم لأنّه مبني على باطل وتقنّع وتزييف .

إذاً الظّهور والوضوح من ضمن واجبات التواصل والطّرح والنقاش ، فليس من العدل أن يتحاور شخص معلوم مع آخر مجهول ثم يحدث بينهما اختلاف ومناكفة غير متوازنة ولا تؤدّي إلى فائدة .

بعد كلّ ذلك يبقى آنّ موضوع الحسابات المجهولة من المواضيع الشائكة والصعبة التي تتعذّر فيها الحلول السّريعة وربّما ستحتاج الكثير من الوقت للحدّ منها .

الاسمبريد إلكترونيرسالة