-->
U3F1ZWV6ZTI3NTM2NTg0MDg3X0FjdGl2YXRpb24zMTE5NTE1MDY0NTU=
recent
أهم المواضيع

تجميل الذّكريات


عجلة الحياة ماضية ولا تتوقّف ولا يستمرّ ويبقى غير تلك المواقف والذّكريات الجميلة ، التعصّب والتشنّج يذهب هباءً وكأنّه مجرّد لحظة عابرة اشتدّت فيها المشاعر ثم راح كلّ شيء وبقيت تلك المشاعر الأقوى وذات المساحة الأكبر .

كيف يُمكن تجميل الذّكريات ، يُمكن ذلك من خلال احترام الّلحظة الآنية والزّمن الحاضر ومن خلال صناعة مواقف تبقى جماليّاتها في الذّاكرة ، المسألة ليست صعبة أو مُعقّدة وإنّما تحتاج فقط إلى انسيابيّة وتلقائيّة وبساطة .

من أهمّ مميّزات الذّكريات الجميلة أنّها مصدر تأمّل رائق بين الحين والآخر ، تتسلّى بها النّفس وتعود معها إلى تلك الأيام والحقبة وتستمدّ منها ، وخاصّة عندما تكون أجمل بكثير من الوقت الحاضر ، وربّما لم تتضح قيمتها إلاّ بعد مرور الزّمن عليها ، فتبقى ثمينة وذات قيمة ، وإنّ كانت الذّكريات السيئة لها حيّز من التذكّر لكنّها مكروهة ومنبوذة ويرغب الشّخص بمسحها وحذفها لو استطاع .

من الأشياء التي تُعتبر وسيلة من وسائل تقليب الذّكريات الجميلة واستعراضها ربّما تكون الصّورة أو الأغنية أو بعض الكتابات التي  تعمل على إحياء الذّكرى واستعادتها وكأنّها حدث قريب ، ولا يعني ذلك أبداً البقاء الدّائم في عالم الذّكريات وإنّما هي مُجرّد أنيس يعمل على تلطيف الأوقات كما تفعل العطورات في الجو .

 ستجد أنّ لكلّ إنسان مستودعه الخاصّ من الذّكريات التي يرجع إليها ويسبح في أمواجها الهادئة ، وقد يتعلّم منها الكثير من الأشياء الّلازمة في الوقت الحاضر ، ومن الأمور الجيّدة أنّ استحضار الذّكريات لن يحتاج إلى مجهود أو مهارات وإنّما هو مجرّد لفتة سهلة نحو الماضي  .
الاسمبريد إلكترونيرسالة